تعرف الآن الى 5 مزايا سرقها iPhone 14 من نظام أندرويد

تعرف الآن الى 5 مزايا سرقها iPhone 14 من نظام أندرويد
بسم الله الرحمن الرحيم
مزايا سرقها iPhone 14 من نظام أندرويد
لهذه اللحظة لا يزال الغبار يستقر بعد أن كشفت شركة Apple رسمياً عن تشكيلة iPhone 14 ، وقد فوجئنا قليلاً ببعض الإعلانات. ومع ذلك ، سأخذكم في رحلة للكشف عن مميزات سرقها سلسلة هاتف iPhone 14 ، وخاصة iPhone 14 Pro و Pro Max من نظام هاتف أندرويد السابقة .

ديناميك ايلاند Dynamic Island
ربما كان الإعلان الأكثر استقطاباً خلال حدث "Far Out" من Apple هو إدخال Dynamic Island مع iPhone 14 Pro و Pro Max. فعلت Apple أخيراً ما طلبه الجميع منذ تقديم سلسلة iPhone X والتخلي عن الثقب. لا يزال يتسكع على iPhone 14 و iPhone 14 Plus ، ولكنه منطقي من منظور رغبة Apple في تقديم نوع من المميزات المميزة بين طرزها غير Pro و Pro.
قد تبدو Dynamic Island مثل بعض الميزة الجديدة الثورية ، وعلى الرغم من أن هذا صحيح إلى حد ما ، إلا أن الحقيقة تظل أن LG قد وصلت إلى هناك أولاً مع هاتف LG V10. في محاولة لتزويد المستخدمين بطريقة مختلفة للتفاعل مع إشعاراتهم ، قدمت LG "الشاشة الثانية". مع الشاشة الثانية ، يمكن للمستخدمين تعيين اختصارات لجهات الاتصال ، وعرض الإشعارات الواردة ، والتحكم في أي الموسيقى التي يتم تشغيلها ، كل ذلك دون استخدام الشاشة الرئيسية.

كانت واحدة من تلك الحالات التي حاولت فيها LG القيام بشيء مختلف ، لكن التنفيذ العام وعدم وجود دعم يحكم على الشاشة الثانية من البداية. احتفظت LG V20 بالشاشة الثانية حولها ، مما يوفر نفس التنفيذ بشكل أساسي ، لكنه كان لا يزال يقبل نتائج مختلطة. وجد بعض مالكي V20 أن هذا مريح جداً ، بينما وجد آخرون أنه "لا يضيف الكثير إلى التجربة".

بدلاً من إضافة شاشة تماماً ، يعمل تطبيق Apple لـ Dynamic Island ببساطة بطريقة مختلفة تماماً. عندما تبدأ تشغيل الموسيقى وترك التطبيق ، ستعرض "مساحة" معلومات "ديناميكية" ، مثل أعمال ألبوم الأغنية. كما أنه يحول الإشعارات الأساسية مثل عندما تكون هناك حاجة إلى FaceId إلى رسم منسد يتم ربطه بالـ مساحة ، بدلاً من أخذ شاشتك بالكامل.

Dynamic Island ليست بالشكل التام من الشاشة الثانية لـ LG ، لكن من الواضح تماماً أن هناك القليل من الإلهام فيها.

كاميرا سيلفي مثقوبة
عند الحديث عن الثقب ، عرفنا أن Apple لن تلتزم بها إلى الأبد. لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن تقرر الشركة القيام بشيء "ثوري" ، وقررت الذهاب مع ثقب كاميرا صورة شخصية ( كاميرا سيلفي ). نظراً لمختلف المستشعرات التي يتم تضمينها في الثقب ، لم يكن على Apple إعادة تصميم الوحدات النمطية التي تستخدمها فحسب ، بل هناك ثقبان تقنياً. أحدها لكاميرا سيلفي ، والآخر يضم أمثال مستشعر القرب ، وأي شيء آخر تستخدمه Apple لمعرف الوجه.

كانت Huawei أول شركة تقوم بتنفيذ ثقب كاميرا صورة شخصية ، حيث تتخلى عن الثقب تماماً مع Huawei Nova 4. ولكن منذ ذلك الحين ، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على هاتف ذكي لا يحتوي على ثقب. ويشمل ذلك العديد من أفضل هواتف الاندرويد ، مثل سلسلة Galaxy S22 و Pixel 6 و Asus Zenfone 9 وغيرها.

حيث بدأنا ببطء في رؤية عدد قليل من صانعي الهاتف يقدمون كاميرا صورة شخصية تحت الشاشة. والجدير بالذكر أن Galaxy Z Fold 4 و ZTE Axon 40 Ultra هما من أحدث العروض مع UDC ، ولكن لن يكون من المفاجئ رؤية المزيد من الهواتف التي تم إصدارها بمثل هذا التغيير في المستقبل القريب.

عرض دائماً Always-On Display
نتحدث عن آبل ، تنتظر إلى الأبد إصدار شيء كان يجب أن تنفذه منذ سنوات. تعمل ميزة Always-On Display (AOD) على هواتف الأندرويد منذ فترة طويلة ، مما يمنح المستخدمين طريقة سريعة وسهلة لإلقاء نظرة على الوقت وأي إشعارات معلقة. كانت الكتابة على الحائط بعد الإعلان عن نظام التشغيل iOS 16 وتقديمه لأدوات قفل الشاشة.
بعد ذلك ، قام أحد إصدارات iOS 16 Developer Beta ببناء نوع جديد ، حيث وجد بعض المستخدمين أن شاشات قفل iPhone الخاصة بهم تعرض واجهة لا يمكن التعرف عليها. كما اتضح ، كان هذا مجرد تطبيق Apple الضروري لدعم Always-On Display. بطريقة Apple الحقيقية ، لا يتوفر هذا في جميع طرز iPhone 14 الأربعة ، حيث سوف تتوفر AOD فقط لهاتف iPhone 14 Pro و Pro Max.

معدل التحديث الديناميكي
لطالما كان مستخدمو Android يتمتعون برفاهية معدلات التحديث الأسرع ومعدلات التحديث الديناميكية ، لا يزال من المدهش أن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً من Apple. كنا نعلم أن شركة آبل سوف تستخدم مصطلحاً تسويقياً رائعاً لاستخدامه بدلاً من "معدلات التحديث الديناميكي" ، وقد ولدت شركة ProMotion. تم تقديم هذا لأول مرة مع iPhone 13 Pro و Pro Max العام الماضي ، لكنه قام فقط بتحديث الشاشة بين 24 هيرتز و 120 هيرتز.
مع تقديم iPhone 14 Pro و Pro Max ، جنباً إلى جنب مع Always-On Display ، اعتقدت Apple أن الوقت قد حان لخفض الأمور إلى أبعد من ذلك. بدلاً من الوصول إلى القاع عند 24 هيرتز ، يمكن لمجموعة iPhone 14 Pro مع شاشة ProMotion الآن تحديث الشاشة ديناميكياً على طول المسار وصولاً إلى 1 هيرتز. السبب الواضح هو المساعدة في الحفاظ على بطارية iPhone من النفاد عندما يتم عرض AOD ، حيث لا يحتاج المحتوى الراكد إلى التحديث بشكل متكرر.

كان كل من OnePlus 9 Pro و Oppo Find X3 Pro من أوائل الهواتف التي قدمت معدلات تحديث ديناميكية بين 1 هيرتز و 120 هيرتز ، وذلك بفضل شاشة LTPO. وكما قد تتوقع ، فقد شق طريقه إلى المزيد من الهواتف ، بما في ذلك Galaxy S22 Ultra والآن ، سلسلة iPhone 14 Pro.

إكتشاف حادث السيارة
إذا تمكنت من الجلوس خلال حدث "Far Out" بأكمله ، فربما تكون قد ضبطت قليلاً مع جميع مقاطع الفيديو الترويجية المختلفة التي توضح بالتفصيل الطرق التي أثرت بها Apple Watch و iPhone على حياة مستخدميها. ولكن هناك ميزة جديدة يجب على الجميع أن يشكرها حقاً لشركة Google لتطبيقها مع Pixel في عام 2020. تمت إضافة ميزة إكتشاف حادث السيارة Car Crash Detection لأول مرة إلى Android كجزء من ميزة Drop Drop لشهر مارس 2020 لمالكي Pixel 2 و 3 و 4.
أصبح هذا ممكناً باستخدام مستشعرات الحركة المختلفة والصوت المحيط المدمج في هاتف Pixel. عندما يكتشف هاتفك حادث سيارة ، يمكن إطلاق إنذار ، والذي سيطالبك بعد ذلك بتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة. إذا لم يتم تلقي أي رد ، فسيتم الاتصال بخدمات الطوارئ وسيوفر Pixel موقع تلك الخدمات.

لا تقوم Apple بإحضار هذا إلى تشكيلة iPhone 14 بأكملها فحسب ، بل إن Apple Watch Series 8 هي أول ساعة ذكية تتضمن هذه الوظيفة. أصبح هذا ممكناً من خلال تطبيق Apple لجيروسكوب مطور ثلاثي المحاور يعمل جنباً إلى جنب مع "مقياس تسارع عالي القوة" قادر على قياس قوة تصل إلى 256 جراماً. بعد ذلك ، سيستخدم iPhone و / أو Apple Watch خوارزمية لتحديد ما إذا كان قد حدث عطل أم لا ، قبل إخطار جهات الاتصال والخدمات في حالات الطوارئ في حالة عدم تلقي استجابة في غضون 10 ثوانٍ.

في يونيو 2022 ، تم اكتشاف أن ميزة اكتشاف أعطال السيارة قد لا تكون حصرية لهواتف Pixel لفترة أطول. تشير التعليمات البرمجية المخفية في تطبيق الأمان الشخصي من Google إلى أن هذه الوظيفة يمكن أن تشق طريقها إلى هواتف Android الأخرى في تحديث مستقبلي. ولكن في وقت كتابة هذه المقالة ، يبدو أن Google و Apple سيكونان وحدهما من صانعي الهواتف المتاحين.
https://ift.tt/iAuFhNB September 11, 2022 at 03:20PM
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    https://www.videosprofitnetwork.com/watch.xml?key=a4c812b0c35a022a197dfd3fe5cf53e6



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -