حادثة إسرائيلية عشرات الضحايا ومصابين خلال احتفال ديني

حادث إسرائيل اليوم

عالجت الفرق الطبية عشرات الجرحى ، بينهم 6 في حالة متوسطة و 16 في حالة حرجة ، أصيبوا في ممر ضيق خلال الاحتفال التقليدي. فتحت صناديق المرضى ووزارة الصحة مراكز مساعدة للعائلات والمصابين.

سحق 44 شخصا حتى الموت مساء أمس (الجمعة) بسبب الاستعجال في ممر ضيق خلال احتفال الراشبي بجبل ميرون ، وأصيب أكثر من 150 شخصا ، بينهم 18 في حالة حرجة ، و 8 تم إجلاؤهم في حالة متوسطة ، و الراحة في حالة معتدلة ،

بناء على قرار الشرطة ، وأصدرت إنذارا للجمهور بعدم الوصول إلى مرور، أحدهما فوق الآخر ، وتم سحق البعض.

الكارثة على جبل ميرون - خطوة بخطوة
جاء مئات الآلاف للاحتفال بالراشبي
تلقى العشرات العلاج الطبي بسبب الاكتظاظ
أدى حصار الشرطة إلى اكتظاظ ممر الساحة الرئيسية
تم دفع المئات من الناس وسقطوا على بعضهم البعض
تم سحق 44 شخصًا حتى الموت ، وجرح حوالي 150 شخصًا
أعلنت وزارة الشؤون الدينية والشرطة انتهاء الحادث
نقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة
انهارت الشبكة الخلوية الموجودة في مكانها
فتح مراكز مساعدة للأسر والضحايا
فتحت إدارة الحماية الدولية تحقيقاً في سير عمل الشرطة
اندلعت اشتباكات على الجبل قبيل وصول نتنياهو

بعد اكتمال إخلاء الجرحى ، بدأت الشرطة في إخلاء الحشد الكبير من مكان الحادث. بسبب الازدحام على شبكة الاتصالات الخلوية المحلية ، اندلع الذعر بين عائلات المشاركين في الاحتفالات ، وهم يواجهون صعوبة في الحصول على أحبائهم. بالإضافة إلى ذلك ، هرعت سيارات إسعاف وست مروحيات إنقاذ تابعة للجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفيات زيف في صفد ومركز الجليل الطبي في نهاريا ورامبام في حيفا.

في أعقاب الكارثة ، ألغيت هجمات الحرق العمد التي قام بها تشاشيديم كبير في الولايات المتحدة ، بلغ عددها عشرات الآلاف من المتابعين - وتحولت إلى تجمعات صلاة لإحياء ذكرى القتلى والجرحى في الكارثة.

بين القتلى مناحيم زاكباخ ، 24 عامًا ، من موديعين عيليت ، يدرس في الكلية. زوجته حامل. ومن المتوقع أن تتم جنازته ظهرًا من منزل والديه في 29 شارع جانيشوفسكي في بني براك. وقتل آخر هو شراغا جيستيتنر ، الذي جاء إلى إسرائيل من كندا. جيستيتنر ، مغنية من حيث المهنة ، شخصية معروفة في العالم الأرثوذكسي المتطرف.

ال أحد المشاركين في الاحتفال ، موشيه ليفي ، عن لحظة وقوع الحادث: "كان هناك ضغط ، الكثير من الناس. غادرت بعد الإضاءة مباشرة". "كان هناك ضغط طبيعي ومعقول. حاولوا إصلاحه. عند المخرج الذي كان ضيقًا بعض الشيء ، انزلق أحدهم وبدأوا في السقوط على بعضهم البعض."

أحد الحاضرين في الحدث ، ديفيد ، قال إنه "ليس من الواضح لماذا اضطرت الشرطة إلى إغلاق الممر الضيق كل بضع دقائق ، بطريقة أدت إلى هذا الاكتظاظ والازدحام الرهيب".

وبحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، قفز مقاتلون من لواء الإنقاذ وقفزوا من مروحيات سلاح الجو الإسرائيلي مع مقاتلين من الوحدة 669 للمساعدة عند نقطة انهيار سقف جبل ميرون

أصدرت قيادة الجبهة الداخلية إشعارًا بأرقام الطوارئ العامة: 04-9850505 مستشفى نهاريا ، مستشفى زيف 04-6828838 ، 04-6652211 والبحث عن مستشفى الخصب Nadrim- * 1201

نتيجة لطلبات عديدة تتعلق بتحديد مكان الأشخاص المفقودين والاتصال غير المتصل بالإنترنت ، والشرطة قلب مركز المعلومات أبلغت الشرطة أنه يجب على المتصلين التحلي بالصبر ، وتذكر أنه لم يكن هناك استقبال خلوي في المنطقة لساعات ، كما أن مركز الاتصال متاح للجمهور على الرقم 8201 *. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاتصال بالخط الساخن 110 الشرطة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -