الذكرى 94 لميلاد Anne McLaren| من هي المرأة المبتكرة لشعار Google ؟

أصدرت Google بالفعل العديد من رسومات الشعار المبتكرة هذا الشهر
اليوم ، 26 أبريل 2021 ، احتفلت عالمة الأحياء ورائدة أبحاث الخلايا الجذعية آن ماكلارين بعيد ميلادها الـ 94. نظرًا لمزاياها ، فقد تم منحها اليوم Doodle من Google.

تدور رسومات الشعار المبتكرة حول أبحاث آن ماكلارين في مجال أطفال الأنابيب وأبحاث الخلايا المخ. من خلال بحثها التأسيسي في علم الأجنة ، ساعدت آن ماكلارين عددًا لا يحصى من الأشخاص على تحقيق حلمهم في تربية طفل.
رسومات الشعار المبتكرة من Google اليوم: من كانت آن ماكلارين؟

ولدت آن ماكلارين في 26 أبريل 1927 في لندن. عندما كانت طفلة ، كان لها دور صغير في عام 1936 في فيلم الخيال العلمي "The Shape of Things to Come" للمخرج HG Wells.

وفي المشهد الذي تم وضعه في عام 2054 ، قدم له جده الأكبر حديثًا عن تقدم تكنولوجيا الفضاء التي وضعت الفئران على القمر. يصف ماكلارين درس التاريخ التكويني هذا ، وإن كان خياليًا ، بأنه أحد الإلهامات الأولى لحبه للعلم. درس علم الحيوان في جامعة أكسفورد ، بينما استمر شغفه بالعلوم في النمو.
آن ماكلارين: بحث حول نقل الأجنة الجسمية

في عام 1958 ، حققت آن ماكلارين وجون بيغرز نجاحًا علميًا: فللمرة الأولى ، تمت إزالة أجنة فأر منزلي من قناتي فالوب قبل الزرع في الرحم. تم الاحتفاظ بها في وسط غذائي لمدة يومين ثم إعادة إدخالها في الرحم حتى تتطور الأجنة لاحقًا أثناء الحمل الطبيعي. كانت هذه التجربة خطوة مهمة على طريق الإخصاب في المختبر والتشخيص المسبق للزرع وأبحاث الخلايا الجذعية.

حققت آن ماكلارين أيضًا في تأثير الرحم على نمو الجنين وتطور الخلايا الجرثومية وتحديد الجنس. التعرف بنجاح على الخلايا في الجنين المبكر الذي تتطور منه الخلايا الجرثومية.

في عام 1991 ، تم تعيين ماكلارين وزيرة للخارجية ثم نائبًا لرئيس أقدم مؤسسة علمية في العالم ، الجمعية الملكية ، وهي أول امرأة تشغل منصبًا في تاريخ المؤسسة الممتد 330 عامًا.
عيد ميلاد آن ماكلارين الـ 94: ماذا ترى في رسومات الشعار المبتكرة؟

عالمة Google Doodles الفخرية آن ماكلارين أثناء إجرائها تجربتها الشهيرة باستخدام فأر منزلي. وتجلب البيولوجيا التطورية وعلم الوراثة أجنة الفئران إلى المنزل في رسم شعار مبتكر من قناة فالوب قبل زرعها في الرحم. تظهر آن مكلارين أيضًا في رسومات الشعار المبتكرة الخاصة بها. إنها تنظر من خلال المجهر. يمكنك رؤية كلمات الأغاني في الزاوية اليسرى العليا. تبدو الأحرف مشوهة قليلاً. يجب رؤية هذا التكبير القوي من خلال المجهر.

تعتبر على نطاق واسع واحدة من أهم علماء الأحياء التناسلية في القرن العشرين. ساعد بحثها الأساسي في علم الأجنة عددًا لا يحصى من الناس على تحقيق أحلامهم في الأبوة والأمومة.

واصلت دراسة علم الحيوان في جامعة أكسفورد ، حيث نما شغفها بالعلوم فقط عندما تعلمت من علماء الأحياء الموهوبين مثل بيتر مدور - الحائز على جائزة نوبل لأبحاثه حول جهاز المناعة البشري.

في الخمسينيات من القرن الماضي ، بدأ ماكلارين العمل مع الفئران لزيادة فهم بيولوجيا تطور الثدييات. بينما كانت موضوعات بحثها صغيرة ، أثبتت الآثار المترتبة على دراستهم أنها هائلة. من خلال زراعة أجنة الفئران بنجاح في المختبر (في معدات المختبر) ، أوضحت ماكلارين وزميلها جون بيغرز إمكانية تكوين أجنة صحية خارج رحم الأم.

أدت هذه الاختراعات في عام 1958 إلى تطوير تقنية الإخصاب في المختبر (IVF) التي استخدمها العلماء لأول مرة بنجاح مع البشر بعد عشرين عامًا. ومع ذلك ، فإن تطوير تقنية التلقيح الاصطناعي حمل معه جدلًا أخلاقيًا كبيرًا.

ولهذه الغاية ، عمل ماكلارين كعالم أبحاث وحيد في لجنة Warnock ، وهي هيئة حكومية مكرسة لتطوير السياسات المتعلقة بالتطورات في تكنولوجيا التلقيح الاصطناعي وعلم الأجنة.

لعب مجلس الخبراء التابع لها في اللجنة دورًا أساسيًا في سن قانون الإخصاب البشري وعلم الأجنة لعام 1990 - تشريع مستجمعات المياه ، ولكنه مثير للجدل ، والذي يحد من زراعة الأجنة البشرية في المختبر لمدة 14 يومًا بعد تكوين الجنين.

في عام 1991 ، تم تعيين ماكلارين وزيرة للخارجية ، ثم نائبة لرئيس أقدم مؤسسة علمية في العالم ، وكانت أول امرأة تشغل منصبًا في تاريخ المؤسسة البالغ 330 عامًا - الجمعية الملكية.

اكتشفت ماكلارين شغفها بالتعلم في سن مبكرة وتطمح إلى إثارة هذا الحماس نفسه للعلم لدى الأطفال والمجتمع ككل. في عام 1994 ، انتخبتها الجمعية البريطانية لتقدم العلوم رئيسة لها.

من خلال المنظمة وفعالياتها ، أشركت ماكلارين الجماهير في جميع أنحاء بريطانيا في عجائب العلوم والهندسة والتكنولوجيا بهدف جعل هذه الموضوعات في متناول الجميع.

عيد ميلاد سعيد ، آن ماكلارين. شكرًا لك على كل عملك الرائع وعلى إلهام العديد من الأجيال الجديدة القادمة بسببه.

ماكلارين | McLaren

anne mclaren,what did anne mclaren discover,what was anne mclaren famous for?,anne mclaren google doodle,dame anne mclaren,who was anne mclaren,who was anne mclaren ?,anne mclaren facts,anne mclaren historian,anne mclaren life story,anne mclaren age,lady anne mclaren,anne mclaren death,who is anne mclaren,mclaren,anne mclaren fun facts,anne mclaren birthday,what did anne mclaren do,anne mclaren laboratory,anne mclaren field of study,anne e. mclaren
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    https://www.videosprofitnetwork.com/watch.xml?key=a4c812b0c35a022a197dfd3fe5cf53e6



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -